الجمعة 07/05/2021
01:44 بتوقيت المكلا
وزير النفط والمعادن يتفقد محطة الفقيد عوض السقطري بالشحر
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة النفط والمعادن/خاص
الخميس 11/فبراير/2021م
news_20210211_10.jpg
قام معالي وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام باعبود بزيارة تفقدية إلى محطة الفقيد عوض السقطري بالشحر، خلال الزيارة التي رافقه فيها وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش، وكان في استقبال الوزير باعبود مدير المحطة المهندس صالح جابر ومدراء إدارة المحطة.

وعبر الوزير باعبود بأن الزيارة تأتي ضمن توجيهات واهتمام فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي بتوفير الكهرباء وتشغيلها وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتذليل كافة المعوقات.
وأشار الوزير باعبود بأن وزارة النفط والمعادن من أهدافها تذليل العقبات التي تعرقل محطات الكهرباء ، مؤكدا بأن الوزارة ستلعب دور هام في الاعتماد على الغاز بالمحطات بديلاً عن الديزل والمازوت حيث يشكل عبى على الدولة ويزيد من معاناة المواطنين والتي تأتي ضمن توجه برنامج الحكومة.
وأكد الوزير باعبود بأن محطة الفقيد عوض السقطري تمثل انموذج حديث بما تملكه من وسائل حديثة حيث تبلغ سعة المحطة 40 ميجا وات بعدد أربعة مولدات والتي يتم تشغيلها بوقود المازوت والديزل، إمكانية استيعاب تشغيلها بالغاز.
من جانبه رحب مدير محطة الفقيد عوض السقطري بالشحر المهندس صالح جابر بزيارة معالي وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام باعبود للمحطة وعلى تأكيد دعمه بتوفير احتياج المحطة من الوقود والطاقة.
مشيراً بأن قيادة المحطة سوف تعمل على تواكب برنامج الحكومة في الاعتماد على تشغيل الكهرباء بالغاز حيث وان المحطة لديها إمكانية استيعاب تشغيلها.
معبراً عن شكره وتقديره إلى معالي الوزير باعبود لزيارته والتي تأتي تأكيدا لأهمية الكهرباء وتحقيق سبل التعاون المشترك.
رافق الوزير اثناء زيارته عدد من المسؤولين.



  • إقرا ايضاً