الاحد 24/03/2019
04:41 بتوقيت المكلا
مكتب وزارة النفط والمعادن بساحل حضرموت ينظم حفلا تكريما بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة النفط والمعادن/خاص
الثلاثاء 12/مارس/2019
news_20190312_17.jpg
نظمت ادارة شؤون المرآه بمكتب وزارة النفط والمعادن بساحل حضرموت هذا اليوم حفلا تكريما للعام الثاني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس كرمت من خلاله جميع الموظفات والعاملات بالمكتب لجهودهن ونشاطهم في العمل , ولدورهم اللامحدود الذي تحتله المرآه في اسرتها ومجتمعها .

واشار /د خالد سالم باشامخه المدير العام لمكتب وزارة النفط والمعادن إلى أن المرأة ها مكانه خاصة بالمجتمع واليوم نحتفي بتكريمهن اسهاماً لدورهن في العمل الوظيفي مشيراً إلى ان المكتب سينظم هذا الحفل سنوياً عرفاناً وتكريماً من الوزارة بدورهن معرباً عن تهاني وتبريكات مكتب الوزارة للمرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يحتفل العالم به في هذا اليوم متمنيا لهن التوفيق والنجاح في حياتهن المستقبلية .
من جانبها القت الأخت / شذى إبراهيم السقاف مديرة إدارة شئون المرأة بمكتب وزارة النفط والمعادن بساحل حضرموت كلمتها واشادة فيها عن شكرها وامتنانها لقيادة السلطة المحلية وقياده مكتب الوزارة على اهتمامهم وحرصهم لإقامة مثل هذه الاحتفالات التكريمية للنساء العاملات بالمكتب احتفاءً بعيدهن العالمي لرفع من معنوياتهن في العمل الوظيفي وتعزيزا لدورهن البارز في المجتمع..
نص الكلمة: بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد الطاهر الأمين وعلى آله وصحابته الطيبين الطاهرين.
الزملاء والزميلات الأعزاء،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
إنه لمن دواعي سروري أن أقف اليوم أمامكم ألقي على مسامعكم كلمة في حق مخلوق لولا وجوده لما عرفنا الحياة على وجه هذه الأرض، ولما قامت حضارات وأمم، ولم يظهر العظماء يوما، إنها المرأة.. نعم المرأة.. فهي صانعة العالم، وهي التي تستطيع أن تغيّر جيلاً بأكمله إن أرادت ذلك.
وقد حفظ الاسلام للمرأة حقوقها منذُ اربعة عشر قرناً سواء المسلمة او غير مسلمة، ويحتفل العالم يوم 8 مارس من كل عام باليوم العالمي للمرأة تكريماً لإنجازاتها، حيث يكون هذا اليوم فرصة لحشد الدعم لحقوق المرأة، ودعم مشاركتها في مختلف المجالات.
ونحن في إدارة المرأة بمكتب وزارة النفط نسعى جاهدين إلى إشراك المرأة وتعزيز دورها في مختلف المهام والأنشطة المناطة بالوزارة، لتكون شخصا فاعلاً لا يمكن الاستغناء عنه في مختلف الظروف والأوقات.
سيدتي الأم العاملة في الدوائر الحكومية، في المصنع والحقل، سيدتي المديرة والمعلمة في المدرسة وجامعة العلم، سيدتي في الخيمة واطلال البيت، سيدتي الموظفة والكاتبة والطبيبة والمهندسة في كل مكان يا أنثى العصر، سيدتي أنت القوة المحركة للبناء والتطور في المؤسسة والمجتمع. أنتِ الأساس في هذه الحياة. كوني دائماً وأبداً مستقلة العقل والفكر، كوني صاحبة قرار صائب يخضع للمرونة والفهم، لا تنسي ذاتك ولا تسمحي لأحد أن يعنفك بظلم شرس. تسلحي بإرادة تشق الجبال وتفتت الصخر لتحقيق ذاتك التي تتحدى العجز والكسر، فبذؤنك لا تستقيم الحياة.
في الختام لا يسعني إلا أن أشكر كل من امر وعد و ساهم بإقامة هذا التكريم وفي مقدمتهم الاب الحنون اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت والاخ/ الدكتور خالد سالم باشامخه المدير العام وكافه الزملاء من النسوة والرجال في هذا المكتب على دعمهم وتعاونهم الدائم مع القطاع النسوي في الإدارة.
شكراً على حسن استماعكم، وكل عام والمرأة بخير وعافية وتقدم وازدهار.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

  • إقرا ايضاً