الاحد 24/03/2019
04:38 بتوقيت المكلا
شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت تختتم ندوة واجبات الموظف في الحفاظ على المعلومة
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة النفط والمعادن/خاص
الاثنين 25/فبراير/2019
news_20190225_16.jpg
اختتمت صباح اليوم شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت الندوة الندريبية بعنوان ” واجبات الموظف في الحفاظ على المعلومة ” وذلك بقاعة فندق رمادا بالمكلا. حيث افتح العقيد فهد أبوبكر بكير، أحد كوادر الأمن السياسي سابقا بالمحافظة الندوة معبرا عن واجبات الموظف في الحفاظ على المعلومة وعدم تفشيها كونها من أولويات العمل الإداري ويعاقب القانون عليها مشيرا على وجوب الحفاظ على المعلومة داخل الإدارات وعدم تعريض المعلومة للاختراق من قبل جهات أخرى وابتزازها .
داعيا كافة الموظفين في جميع القطاعات الحرص على السرية التامة في عملهم وخاصه شركة النفط وعدم تسريب اي معلومة حول المحروقات ونفاذها لان ذلك يسبب قلق في عامة المواطنين .
وان تسريب المعلومات يعاقب عليها القانون بالسجن والغرامة يحددها الدستور.
وأشار العقيد صالح الجعيدي ،نائب مدير الاستخبارات إلى السر الوظيفي لما له من تداعيات ترتقي إلى أسرار الدولة لما يتعلق بأمنها وان الدين أو القانون أو العرف لا يسمح بالبوح بالأسرار أي كان تداعياتها لما لها من اضرار جسيمة تلحق بالجهة التي تم تسريب معلوماتها . موضحا سلبيات تفشي الأسرار في الدولة باعتبارها عائق للمجتمع وعدم تقدمة في جميع المجالات.

كما تطرق الشيخ صالح الشرفي، في كلمة له عبر فيها عن الحاجة إلى تفعيل قانون العقوبات الجزائية في مثل هذه القضايا الجنائية ،لان خطورة إفشاء الأسرار لا تقتصر على المفشي نفسه وانما تتعدى الى شخصيات وربما إلى سياسات دول وانتكاساتها، فلابد من وجود التدابير الاحترازية والروادع التي تردع كل من تسول له نفسه إلى تضييع الحقوق .
مختتما كلمته إلى ان حفظ الاسرار هو خلق الابرار وهو امانة من الأمانات التي يجب على المسلم الحفاظ عليها .
وأردف قائلا : فأنتم مؤتمنون وأنتم مسؤولون أمام القضاء ، ودعا لقيادة الشركة بالتوفيق والسداد لما فيه خير لحضرموت.
وفي ذات السياق وضح الدكتور خالد سلمان العكبري مدير عام شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت أن اي معلومة يتم تسريبها إلى خارج الشركة تترتب عليها أضرار جسيمة وهذه الاضرار يعاقب عليها القانون لذلك حذر من عدم تفشي أسرار أعمال الشركة خارج مكاتب العمل ، او خارج إطار المهام .
حضر الندوة الختامية كلا من : الأستاذ سالم مبارك باحسن، رئيس اللجنة النقابية بشركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت ، و الاستاذ صلاح سالم باشراوي ، المسؤول المالي باللجنه النقابية بشركة النفط فرع حضرموت ، وعدد من مداء الإدارات بالشركة.

  • إقرا ايضاً